
لتحديد موقع المنتجات المباعة عبر الإنترنت ، نحتاج إلى فهم ما يريد الناس بالفعل شرائه. دائمًا ما يأتي العثور على فكرة جيدة أو خيار منتج مع الواجهة بين الطلب على المنتج في السوق الحالي ومستوى المنافسة أو الحصة السوقية للمنتج على المدى الطويل.
"ماذا علي أن أبيع؟ ما هي المنتجات الأكثر مبيعًا؟
هذه هي الأسئلة التي يحاول معظم الناس إيجاد إجابة لها من أجل اتخاذ القرار النهائي. وإذا كنا نريد حقًا معرفة إجابة هذا السؤال ، فإن خيارنا الوحيد هو إجراء بعض الأبحاث. هناك كل أنواع التقلبات والمنعطفات على طول الطريق التي قد تقودك إلى الاعتقاد بأن لديك فكرة مطلوبة كثيرًا. يجب أن نكون قادرين على فهم وتلبية احتياجات عملائنا ورغباتهم وتوقعاتهم لمنتج معين يحاولون شرائه. تسمى هذه العناصر الثلاثة بالاحتياجات الأساسية أو الحد الأدنى من المتطلبات عند إجراء عملية شراء. الاحتياجات هي الأسباب الأساسية أو الحد الأدنى من المتطلبات التي يبحث عنها المستهلكون في منتج أو خدمة. يُطلق عليها الأبعاد المؤهلة أو "الوصي" عند إجراء عملية شراء. الرغبات هي الأبعاد المحددة من بين العديد من الخيارات. من ناحية أخرى ، فإن التوقعات هي القيم أو الأصول غير الملموسة المرتبطة بمنتج أو خدمة. التوقعات هي في الواقع جزء من "الرغبات" ، لكنها تصبح مهمة للغاية عندما لا يتم تمييز المنتجات أو الخدمات.
على سبيل المثال ، عند قراءة كتاب منطقي ، يبحث الطلاب عن ما يلي: المفاهيم المنطقية ذات الصلة استخدام لغة بسيطة وسهلة الفهم وبأسعار معقولة. يمكن أيضًا تطبيق هذه الأفكار المتشابهة على مبيعات الإنترنت. بعد كل شيء ، الإنترنت هو مجرد مكان آخر لبيع المنتجات. المفهوم الأساسي للطلب هو نفسه كما في أي مكان آخر ، وكان دائمًا كذلك.
الآن ، الشيء الثاني الذي يجب مراعاته عند البحث عن منتجات "ساخنة" لبيعها هو مستوى المنافسة أو الحصة السوقية لمنتجك. تشير حصة السوق أو مستوى المنافسة إلى نسبة مبيعات علامتك التجارية إلى إجمالي مبيعات السوق. بينما تحدد الشركات بطبيعة الحال منافسيها المستهدفين ، فإن المستهلكين هم في الواقع هم من يقررون في النهاية الإطار التنافسي ، أو قائمة المنتجات أو الخدمات ذات الصلة التي يفكر فيها المستهلكون عند ممارسة قوتهم الشرائية. لذلك ، يتعين علينا اختيار شريحة السوق التي يمكن أن يكون لدينا فيها قيادة محتملة أو على الأقل دور قوي كمنافس. لأن الهدف الرئيسي من دخول هذا العمل ليس فقط تلبية احتياجات عملائنا ورغباتهم ، ولكن تحقيق ذلك بشكل أفضل من منافسيهم. خلاف ذلك ، سينتهي الأمر بمنافستنا إلى إرضاء العملاء بشكل أفضل من مصلحتنا الذاتية.
العامل الثالث الذي يجب مراعاته عند العثور على أفضل المنتجات مبيعًا هو معرفة مستوى الاهتمام العام بالمنتج. يساعدنا الاهتمام العام بمنتج ما على قياس المكان الذي تتناسب فيه أرقام الطلب والمنافسة مع الصورة الكبيرة. بمعنى آخر ، إذا لم يكن هناك الكثير من الطلب على المنتج وإذا لم يكن هناك الكثير من المنافسة ، فيبدو أنه لن يكون من الجيد طرحه للبيع. لكن التحقيق لا يتوقف عند هذا الحد. هناك شيء واحد أخير يجب مراعاته من أجل العثور بالضبط على المنتجات الأكثر مبيعًا التي تبحث عنها. نحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية إعلان الآخرين عن هذه المنتجات. إذا كان هناك رقم جيد ، فقد يعني ذلك أنه منتج جيد للدخول إليه. الوصول إلى المرحلة الأخيرة من العملية هو تحليل وتقييم جميع المعلومات التي تم جمعها. نحتاج إلى إلقاء نظرة على جميع البيانات التي قمنا بجمعها عند الطلب والمنافسة والإعلان ، واتخاذ قرار بشأن توازنها.
وإليك عدة عوامل أو أشياء يجب قياسها:
(أ) عدم كفاية الطلب يعني عدم وجود عدد كافٍ من الأشخاص الذين سيشترون
(ب) تعني المنافسة الزائدة عدم وجود ربح كافٍ لكل شيء في العالم
(ج) الكثير من الدوافع الإعلانية زيادة سعر الإعلان عن الدفع لكل نقرة وكذلك المنافسة
(د) عدم كفاية الاهتمام العام ، جنبًا إلى جنب مع انخفاض الطلب ، مما يعني أنه قد لا يكون هناك سوق جيد حتى لو كانت هناك منافسة تحاول إجراء المبيعات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق