نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث يجب على كل مدون معرفتها - mota7adit
نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث يجب على كل مدون معرفتها

نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث يجب على كل مدون معرفتها

شارك المقالة

 نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث يجب على كل مدون معرفتها



بغض النظر عن النظام الأساسي عبر الإنترنت الذي تستخدمه ، فإن تحسين محرك البحث (SEO) أمر لا بد منه. تعد الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمحتوى عالي الجودة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلها جوانب مهمة لإدارة عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت. إذا كنت تريد أن تبرز مدونتك من المنافسة وأن تشعل العجين حقًا ، فاتبع استراتيجيات تحسين محركات البحث الـ 12 المتقدمة.

اتبع استراتيجيات تحسين محركات البحث الـ 12 هذه لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك

ليس هناك فائدة من امتلاك مدونة لعملك أو موقع الويب الخاص بك إذا لم يراها أحد. يعد تحسين محرك البحث بنفس أهمية المدونة كما هو الحال بالنسبة لأي موقع ويب آخر ، لذلك سترغب في قضاء وقتك في التخطيط لاستراتيجية مُفصلة لتحسين محركات البحث.

عندما تبدأ في التخطيط لمدونتك ، ضع في اعتبارك استراتيجيات تحسين محركات البحث الـ 12 المتقدمة التالية:

1. ابدأ ببحث قوي عن الكلمات الرئيسية

إذا كانت لديك مدونة خاصة بك ، فقد لا تكون مقيدًا بالمواعيد النهائية المحددة. ومع ذلك ، يجد معظم المدونين أنه يساعد في تخطيط منشوراتهم بحيث يكون هناك متسع من الوقت للبحث والعصف الذهني. بالإضافة إلى التفكير فيما ستكتبه ، يجب عليك أيضًا إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية قبل أن تبدأ في الكتابة بالفعل. لماذا ا؟ لأن الكلمات الرئيسية هي القوة الدافعة وراء تحسين محركات البحث.

عندما تجلس لإجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية ، هناك طريقتان للذهاب. أحد الخيارات هو الخروج ببعض أفكار الموضوعات بنفسك ثم إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لهذا الموضوع. خيار آخر هو البحث عن الموضوعات الشائعة في مجال تخصصك (وفي مدونات منافسيك) ثم إجراء بعض الأبحاث لمعرفة الكلمات الرئيسية التي توفر أكبر فرصة.

هناك الكثير من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، لذا استفد منها! قم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية المحتملة وقم بتدوين ترتيب المنافسة وحجم البحث. تريد تحقيق التوازن الصحيح بين البحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص والكلمات الرئيسية التي لا تحتوي بالفعل على قدر كبير من المحتوى. إنها مهارة سيتعين عليك تطويرها ، لكنها ستبدأ جميعًا في فهم كيفية أداء منشورات المدونة المختلفة عندما تتجول لإجراء تدقيق على الموقع.

2. الاستفادة من الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

أثناء قيامك بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، ستجد أن بعض الكلمات الرئيسية لها قدر كبير من المنافسة. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تتعلق باللياقة البدنية وقمت بكتابة شيئًا بسيطًا مثل "نصيحة اللياقة" في شريط بحث Google ، فستحصل على مئات الآلاف من النتائج. سترى أسماء كبيرة مثل Men's Journal و Self.com في الصفحة الأولى من نتائج البحث - أسماء لا يمكنك التنافس معها.

إذن ، كيف تشق طريقك إلى الصفحة الأولى من نتائج بحث Google؟ من خلال الاستفادة من فرص الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

باستخدام "نصيحة اللياقة" كمثال ، قد تكون الكلمة الرئيسية طويلة الذيل سلسلة من الكلمات التي تضعها في شريط البحث للعثور على معلومات محددة. إذا فكرت في الأمر ، فمن المحتمل ألا يبحث الناس عن نصائح عامة للياقة البدنية على أي حال - سيبحثون عن نصائح حول موضوعات لياقة معينة مثل نصائح تحفيز التمارين أو أفضل التدريبات لحرق الدهون.

تسمى مصطلحات البحث الأطول والأكثر تحديدًا هذه الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وهي أداة رائعة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث في مدونتك. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها تصنيفات منافسة أقل مع استمرار وجود حجم بحث لائق. تعني هذه المجموعة أن لديك فرصة أفضل للظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث!

3. إجراء بحث SERP لكل منشور

إذا قمت بالبحث في Google عن ثلاثة موضوعات مختلفة ، فستجد أن صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) قد تبدو مختلفة تمامًا. ينتج عن بعض مصطلحات البحث قائمة بسيطة من مواقع الويب بينما يتضمن البعض الآخر إعلانات المنتجات المدفوعة وخرائط النتائج المحلية ومربعات الإجابات والمزيد. إذا كنت تريد تصنيف مدونتك جيدًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة نوع SERP الذي ستظهر عليه وتحسينه.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي تجربة كلمات رئيسية مختلفة (لا تنسَ تلك الكلمات الرئيسية الطويلة!) ومعرفة نوع SERPs المنبثقة. اعتمادًا على ماهية النتائج ، سيكون لديك فكرة عن نوع مصطلحات البحث التي تؤدي إلى النتائج ، ويمكنك تحديد اختياراتك وفقًا لذلك.

4. تحسين جميع الصور لكبار المسئولين الاقتصاديين

عندما يتعلق الأمر باستراتيجية تحسين محركات البحث القوية ، فكلما نشرت شبكتك على نطاق أوسع كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، لا يعني هذا بالضرورة تحميل كل صفحة بعشرات الكلمات الرئيسية. بدلاً من ذلك ، يعني ذلك الاستفادة من فرص مُحسّنات محرّكات البحث المحددة لبناء إستراتيجية شاملة قوية. هناك شيء واحد لا تريد إغفاله عند تحسين مدونتك وهو صورك.

تدور المدونة الجيدة حول المحتوى ، ولكن لا يمكنك الاعتماد فقط على النص لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. يجب أن تتضمن كل مشاركة مدونة تنشرها صورة واحدة على الأقل ويجب أن تكون صورة جيدة. اعتمادًا على الموضوعات التي تكتب عنها ، يمكن للصور أن تفعل أكثر من مجرد تقسيم الكتل الكبيرة من النص - يمكنها أيضًا إظهار المفاهيم وإضافة الجودة إلى منشورك.

لذا ، كيف يمكنك تحسين صورك لتحسين محركات البحث؟ يجب أن تحاول استخدام كلماتك الرئيسية في اسم ملف الصورة والنص البديل ونص التسمية التوضيحية (إذا كنت تستخدمه). يعد اسم ملف الصورة ونص التسمية التوضيحية واضحين بذاته ، ولكن قد لا تكون على دراية بالنص البديل إذا كنت لا تزال جديدًا على مُحسنات محركات البحث. النص البديل للصور هو ببساطة وصف للصورة يمكن قراءتها بواسطة المعاقين بصريًا باستخدام قارئ الشاشة.

يجب أن يكون النص البديل الخاص بك وصفًا دقيقًا ومفصلاً للصورة ، وليس مجرد قائمة بالكلمات الرئيسية ، ولكن إذا كان بإمكانك العمل في كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي ، فسيكون ذلك أفضل!

5. الاستفادة من الروابط الداخلية للوظائف الحالية

في حين أن الارتباط بالمنشورات الأخرى داخل موقعك مفيد لتحسين محركات البحث ، فإن هذه الروابط ليست بنفس قيمة الروابط الخارجية. ومع ذلك ، من الجيد القيام بذلك حتى تقوم بإنشاء إطار عمل داخل موقعك يحافظ على القراء لأطول فترة ممكنة. عند التخطيط لمنشور جديد ، فكر في المنشورات المختلفة التي من المحتمل أن ترتبط بها - لا تقم فقط بالربط إلى أكثر منشوراتك شيوعًا. يمكن أن تكون الروابط الداخلية فرصة لزيادة حركة المرور إلى المشاركات التي تكافح من أجل جذب الانتباه. عند إنشاء روابط داخلية ، تأكد من استخدام الكلمات الأساسية للارتباط واستخدم الكلمة الرئيسية كنص رابط.

6. تحديث المحتوى الحالي لإبقائه محدثًا

تفضل خوارزمية Google الأحدث المحتوى المحدث بشدة ، لذلك لا تعتقد أنه بمجرد الضغط على زر "النشر" ، يتم إنجاز عملك. ستحتاج إلى إعادة زيارة مشاركاتك القديمة من حين لآخر للتأكد من أن المحتوى لا يزال ملائمًا وحديثًا ، ثم قم بإجراء التغييرات حسب الحاجة لتحديثه باستمرار. بينما يجب عليك القيام بذلك لجميع منشوراتك إذا كان لديك وقت ، فمن المهم بشكل خاص لتلك المنشورات التي تظهر فيها على الصفحة الثانية أو الثالثة من نتائج البحث حتى تتمكن من رفعها إلى الصفحة 

عند تحديث المحتوى الحالي ، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها. أحد الخيارات هو ببساطة مراجعة المحتوى والتوسع في بعض النقاط الخاصة بك. يمكنك أيضًا تعزيز بعض ادعاءاتك بأدلة علمية ورابط خارجي لمقالة المجلة ذات الصلة. شيء آخر يمكنك القيام به هو إضافة قسم من النصائح السريعة في النهاية أو نشر "حقائق ممتعة" في جميع أنحاء القطعة. فقط لا تجعل القطعة مزدحمة للغاية أو غير مرغوب فيها باستخدام الكلمات الرئيسية.

7. كتابة مشاركات الضيف والحصول على روابط خلفية

بصفتك مدونًا ، لديك الحرية في اختيار ما تكتب عنه ويمكنك الارتباط بمنشورات أخرى على موقعك لزيادة القيمة لقرائك. ما عليك فعله حقًا ، مع ذلك ، هو الحصول على روابط من مدونات أخرى حسنة السمعة إلى مدوناتك - وهذا ما يسمى backlinking وهو جزء مهم من أي استراتيجية تحسين محركات بحث ناجحة. ولكن كيف تفعلها؟

تتمثل إحدى طرق الحصول على روابط خلفية لمدونتك في كتابة منشور ضيف لمدونة أخرى. إذا ذهبت إلى هذا الطريق ، فتأكد من أنها مدونة ذات صلة - مدونة في نفس المكان أو في مكانة مشابهة لمدونتك. هذا يضمن أن الأشخاص الذين يقرؤون منشور الضيف الخاص بك سيكونون مهتمين به بالفعل وباتباع الرابط إلى مدونتك. لا يضر ، مع ذلك ، إذا كانت كتابة مشاركات ضيف قد جذبتك بعض الاهتمام من جمهور جديد.

لذا ، كيف يمكنك القيام بعمل أزعج كمدون ضيف؟ خذ الوقت الكافي لإجراء بعض الأبحاث للعثور على مدونات أخرى تغطي موضوعات مشابهة أو مكملة لموضوعاتك ، ثم تواصل مع المالك بشأن كتابة منشور ضيف. بمجرد حصولك على الموافقة ، خذ بعض الوقت للتعرف على المدونة ونوع المحتوى الذي تنشره حتى تتمكن من إنشاء عرض تقديمي تفصيلي.

لسوء الحظ ، ستجد نفسك على الأرجح تتعامل مع بعض حالات الرفض على طول الطريق ، خاصةً إذا كنت تستهدف المدونات ذات عدد القراء المرتفع. ما عليك سوى التمسك بها حتى تنجح ثم قم بعمل جيد في الأولى حتى تتمكن من الحصول على المزيد.

8. التعاون مع المؤثرين

الهدف من تحسين محركات البحث هو جعل مدونتك تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، بحيث يكون لديك أكبر فرصة للوصول إلى جمهورك المستهدف. بينما يجب عليك تحسين موقعك للجمهور المستهدف ، فإنك ترغب أيضًا في توسيع نطاق جمهورك في كل فرصة تحصل عليها. بالإضافة إلى نشر مشاركات الضيف ، يجب أن تفكر أيضًا في إبراز المؤثرين في مكانتك في مدونتك.

لذا ، كيف تتعاون مع المؤثرين في مدونتك؟ إحدى الطرق هي إجراء مقابلة وكتابة ملخص لتلك المقابلة. يمكنك أيضًا عرض اقتباس من أحد المؤثرين في إحدى منشوراتك ذات الصلة أو استخدام بعض محتوياتها كمرجع في منشورك. عندما تفعل أشياء مثل هذه ، ابحث عن فرصة للتواصل مباشرة مع المؤثر ومعرفة ما إذا كان يمكنك حملهم على مشاركة منشور المدونة مع جمهورهم.

9. تجربة تنسيقات مختلفة

إذا كانت مدونتك مليئة بالمحتوى ويصعب التنقل فيها ، فلن تعمل بشكل جيد. أحد الأهداف الرئيسية لتحسين محركات البحث هو إبقاء القراء على موقعك لأطول فترة ممكنة. إذا لم يتم تنسيق موقعك بشكل جيد ، فقد يصاب القراء بالإحباط من مدى صعوبة العثور على ما يبحثون عنه ، وينتهي بهم الأمر بالمغادرة والانتقال إلى النتيجة التالية على SERP.

كل مدونة فريدة ، لذا قد لا يعمل التنسيق المناسب لمدونة مع مدونة أخرى. لا تخف من تجربة التنسيقات المختلفة لمعرفة أيها يناسبك بشكل أفضل. العب مع عناصر مختلفة مثل الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والصور والبودكاست والمزيد. قد تلهمك تجربة نوع جديد من المحتوى أو تفتح مدونتك لجمهور جديد تمامًا.

10. ضع في اعتبارك إنشاء تطبيق جوال 


لقد تحدثنا بالفعل عن أهمية تحسين موقع الويب الخاص بك لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، ولكن قد ترغب أيضًا في التفكير في إنشاء تطبيق جوال. تعمل تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل أفضل مع بعض التطبيقات مقارنة بالآخرين ، ولكن لا يضر النظر في هذه الاحتمالية. قد ترغب في طرح بعض الأفكار ثم الجلوس والتحدث مع مطور التطبيق لمناقشة خياراتك. من غير المحتمل أن تكون لديك المهارات أو الوقت لتطوير التطبيق بنفسك.

يعد إنشاء تطبيق جوال أمرًا رائعًا ، إلا أنه قد يكون أيضًا مكلفًا للغاية. إذا كنت تعتقد أنه سيعزز حقًا حركة المرور ويفتح مدونتك لجمهور جديد ، فقد يكون الأمر يستحق التكلفة والجهد. إذا لم تكن متأكدًا ، خذ الوقت الكافي لفحص الخيارات الأخرى لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث قبل أن تنفق ثروة صغيرة في تطوير التطبيق. إذا كان لديك المال ، فقد يكون تطبيق الجوال أداة رائعة في خطة تحسين محركات البحث طويلة المدى.

11. إجراء بحث المنافس عن الكلمات الرئيسية

قبل كتابة منشور جديد ، تحتاج إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك حتى تعرف كيفية تحسين المنشور لكبار المسئولين الاقتصاديين. بالإضافة إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمنشوراتك ، يجب عليك أيضًا مراقبة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك. يمكن أن تساعدك الأدوات عبر الإنترنت في تحديد الكلمات الرئيسية الأفضل أداءً لأي موقع معين حتى تتمكن من التحقق من منافسيك المباشرين وكذلك بعض منافسيك من المستوى الأدنى.

ولكن ماذا تفعل مع هذا البحث عن الكلمات الرئيسية؟ شيء واحد يمكنك القيام به هو محاولة سرقة المرتبة الأولى في SERPs للكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك. إذا لاحظت أن منافسك يحتل مرتبة جيدة بالنسبة للكلمة الرئيسية منخفضة المنافسة ولديك بالفعل بعض المحتوى ذي الصلة بالكلمة الرئيسية ، ففكر في إجراء بعض التحديثات على هذا المحتوى لتحسين المنشور بشكل أكبر.

يمكنك أيضًا استخدام بحث المنافسين لتحديد مجالات الفجوات حيث قد تتمكن من الانزلاق إلى الصدارة عن طريق كتابة منشور جديد مُحسَّن لإحدى الكلمات الرئيسية التي لا يحتلها منافسك مرتبة جيدة. الخيارات لا حصر لها ، لذا خذ الوقت الكافي للتعرف على المنافسة وما يقومون به بشكل جيد حتى تتمكن من محاكاتها وتحسينها على مدونتك الخاصة.

12. أكمل تدقيق SEO

إذا كنت ترغب في إجراء تحسينات كبيرة على مدونتك (وعلى أدائها) ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما هو الذي يعمل وما لا يعمل بالضبط. قد يكون لديك بالفعل فكرة عن المنشورات الأكثر شيوعًا لديك ، ولكن هل أكملت مؤخرًا تدقيقًا متعمقًا لموقعك بالكامل لمعرفة أين لديك فرص لإجراء تحسينات؟ إذا لم يكن كذلك ، فقد يكون الوقت قد حان.

بشكل عام ، التدقيق عبارة عن فحص لمحتوى مدونتك الحالية وهيكلها الذي يتضمن مقاييس مختلفة لأدائها. ينظر تدقيق تحسين محركات البحث على وجه الخصوص إلى تلك الجوانب المحددة لأداء الموقع والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء أهداف جديدة للمحتوى المستقبلي بالإضافة إلى توفير إرشادات حول كيفية تحديث المحتوى الحالي أو ترقيته للحصول على نتائج بحث أفضل.

عند إجراء تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) ، سترغب في إلقاء نظرة على مدى جودة تحسين كل منشور للكلمات الرئيسية وما إذا كانت هذه الكلمات الرئيسية لا تزال تحتل مرتبة جيدة. سترغب في التأكد من استكمال العناوين والأوصاف التعريفية لتحسين محركات البحث وحديثها ، وتريد التحقق من عناوين URL لصفحتك أيضًا. تأكد من أن علامات بديل للصورة تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة وتضمين روابط داخلية وخارجية في مشاركاتك قدر الإمكان.

يمكن أن تؤدي هذه الأشياء البسيطة إلى زيادة كبيرة في تصنيفات SERP بأقل جهد من جانبك.

الآن بعد أن تعرفت على أفضل 12 نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث لجذب حركة المرور إلى مدونتك ، كل ما تبقى لك هو تنفيذها. حظ سعيد!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *