5 أسباب تجعل التدوين أداة تسويق جديدة عبر الإنترنت - mota7adit
 5 أسباب تجعل التدوين أداة تسويق جديدة عبر الإنترنت

5 أسباب تجعل التدوين أداة تسويق جديدة عبر الإنترنت

شارك المقالة

 5 أسباب تجعل التدوين أداة تسويق جديدة عبر الإنترنت



المدونة هي مفهوم ولد في أواخر التسعينيات. لقد اعتاد أن يكون وسيلة للتعليق على صفحة ويب موجودة ، وفرصة للزوار والقراء للتفاعل أو التعبير عن آرائهم في الصفحة المذكورة. ما بدأ كتعليق من جملة واحدة تطور إلى صفحات من التعليقات الشخصية على أي شيء وكل شيء تحت الشمس. استمرارًا للتقدم ، استفاد الإعلان عبر الإنترنت من إمكانات المدونة. فيما يلي 5 أسباب تدفعك لاستخدام التدوين كأداة تسويق عبر الإنترنت.


1- التدوين بسيط.

 أسهل طريقة لنشر مقالتك على الإنترنت هي التدوين. لا حاجة إلى مهارات ... يستطيع البالغ العادي القراءة والكتابة ، أو على الأقل النقر بالماوس. إنه يشبه امتلاك قطعة ورق افتراضية ، وتقوم فقط بتدوين أفكارك وتجاربك ومنتجاتك الجديدة ، وتأمل أن تظهر الحقيقة وراء مقالاتك وتلهم القارئ لتجربة منتجك أيضًا. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت (من لا؟) ، فيمكنك التدوين والإعلان.


2. المدونة حقيقية. 

في وقت تشبع فيه الإعلانات حياتنا ، نشكك في مصداقية ادعاءات المروجين. ومع ذلك ، في المدونات ، يشارك أناس حقيقيون تجاربهم في الحياة الواقعية ، خالية من الإعلانات المدفوعة. قراءة المدونات حول الاستخدام المباشر للمنتج تشبه إخبار الأشخاص بتجربتهم المباشرة. أنت بالتأكيد تريد شراء منتج مثبت.


3. المدونات مجانية. 

نظرًا لأن التدوين لم يتم إنشاؤه حتى الآن كوسيط إعلاني سائد عبر الإنترنت ، فإن معظم المواقع تعتبره وسيلة لزيادة أدوات التسويق الحالية الخاصة بهم وبالتالي تقديمها مجانًا. أي فرصة للحصول على وقت مجاني على الويب هي بالتأكيد مكافأة ، خاصة بالنسبة للشركات المبتدئة. وغني عن القول ، يمكن لصفحات المدونات المدفوعة أن تولد المزيد من العائدات لعملك المتنامي.


4. المدونات تبني المصداقية. 

عندما تكتب المزيد والمزيد عن تجاربك حول منتج أو صناعة معينة ، سيدرك القراء أنه يمكنهم الاعتماد على مشاركاتك لاحتياجاتهم المعلوماتية. على هذا النحو ، تصبح خبيرًا في الموضوع ؛ نتيجة لذلك ، يزور المزيد من القراء موقعك ويربط المزيد من المدونين بمدونتك. نظرًا لأن الشركات والمؤسسات المهنية تلاحظ أن قاعدة القراء الخاصة بك تتزايد ، فقد يتصلون بك قريبًا للإعلان على صفحة المدونة الخاصة بك أو يجعلونك تابعًا ، والذي يدفع مقابل كل إحالة يتم إنشاؤها من موقع مدونتك.


5. التدوين يبني السوق الخاص بك. 

ما لم تكن من نجوم هوليوود ، فمن المحتمل أن والدتك فقط هي التي تقرأ رسائلك. لدى أمي الكثير من الأصدقاء ، لذا فهي تسمح لأصدقائها بمعرفة مدى روعة موقع مدونتك. لكن لا يتعين عليك الاعتماد على والدتك لزيادة عدد القراء. ضع في اعتبارك الطرق التالية لتنمية السوق من خلال التدوين:


باستخدام بريدك الإلكتروني. اليوم ، يتجاوز التدوين البريد الإلكتروني في شعبيته للوصول إلى السوق وتوسيعه بسرعة وكفاءة. في عصر السرعة والوصول السريع ، يستغرق تسجيل الدخول وتنزيل بريد إلكتروني وقتًا أطول مما يستغرقه النقر للوصول إلى موقع مدونة. دعهم يستكشفون موقعك باستخدام رسالة بريد إلكتروني قصيرة كإعلان تشويقي لموقع مدونتك. إذا كان بريدك الإلكتروني حول موضوع مختلف تمامًا ، فاستخدم توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك للارتباط بالموقع.


- باشتراك. تتمثل إحدى الطرق السهلة للحصول على رسائل البريد الإلكتروني من القراء في منحهم خيار الاشتراك في موقع مدونتك. احتفظ بمعلومات حصرية للمشتركين لديك لإغراء القراء بالتسجيل وإعطاء عناوين بريدهم الإلكتروني. فقط كن مسؤولاً باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني ، لأن آخر شيء تريده هو تعليق على مدونتك يفيد بأنك مرسل بريد عشوائي.


افهم قرائك. قم بإجراء مسح بسيط لقرائك لفهم ملفهم الشخصي وتفضيلاتهم الإعلانية. اطلب من المستهلكين تعليقاتهم على منشور أو رابط إعلان أو نسخة اختبارية قمت بمشاركتها. بهذه الطريقة ، يشبه الأمر إجراء مقابلات مع القراء دون الالتزام والتطفل بمقابلة وجهاً لوجه.


من خلال الانضمام إلى شبكة مدونة ، ربما تكون شبكة المدونات عبارة عن مجموعة من مواقع المدونات التي تشترك في نفس الصناعة والاهتمامات وقاعدة القراء وطريقة الدفع وما إلى ذلك. يجد المستهلكون المصداقية والراحة من خلال النقر فوق ارتباط واحد إلى العديد من المدونين الحقيقيين حول موضوع واحد. من الواضح أن المزيد من المدونين أفضل من واحد.


- استخدام موجز RSS. RSS هي التقنية الأسرع نموًا على الإنترنت اليوم. على هذا النحو ، فإن وجود خلاصات RSS على مدونتك هو بالتأكيد طريقة أخرى لتثقيف القراء. يمكن أن يؤدي وجود مجموعة متنوعة من الخلاصات إلى إضافة الاهتمام إلى موقع مدونتك.


عزز عملك من خلال الاستخدام الفعال للتدوين كأداة تسويق عبر الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *