معرفة شرح تحسين محركات البحث هي الخطوة التالية في تصميم الويب .
كما نعلم أن الجميع يسعى لتطبيق أفضل قواعد تحسين محركات البحث داخل المواقع الإلكترونية .
هذا لغرض تنفيذ العديد من الأسباب ، مثل تحسين مظهر محرك البحث والتطلع إلى جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، والعديد من الأسباب الأخرى التي تفيدك بصفتك مالك موقع ويب يريد تحقيق أعلى مستويات النجاح لموقعك.
هذا ما نسعى لتقديمه في هذا المقال من شرح مفصل لتحسين محركات البحث الداخلية والخارجية للموقع.
شرح السيو
تنقسم عملية تحسين محركات البحث إلى نوعين رئيسيين ، وهما تحسين محركات البحث على الصفحة
و خارج الصفحة SEO ، ويجب علينا تعديل جودة كلا النوعين للحصول على أفضل النتائج.
على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين
يهدف تحسين محركات البحث الداخلية إلى تحسين الموقع من الداخل بحيث يكون بجودة أعلى ويوفر أفضل أداء لمحركات البحث ويزيد من فرص الظهور في النتائج الأولى.
للحصول على هذه التحسينات ، تحتاج إلى اتباع أسهل الطرق لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك
الذي سنوجهك في هذا المقال مع مراعاة النقاط التالية:
1- شرح SEO: المجال
في البداية ، يجب أن تأخذ في الاعتبار نقطتين مهمتين تتعلقان به: معنى المجال وامتداده.
المجال هو ببساطة عنوان URL الخاص بموقع الويب ، والذي يحتوي على سلسلة من النقاط التي يجب تطبيقها لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.
اسم :
عند اختيار اسم المجال لموقعك ، يفضل تجنب وضع أرقام أو علامات محددة.
فترة شراء النطاق:
تحتاج إلى معرفة فترة صلاحية المجال الخاص بك وكذلك طريقة نقل المجال الحالية ،
يجب أن تعرف أيضًا ما إذا كنت قد اشتريت نطاقًا جديدًا أو إذا كنت قد اشتريت نطاقًا منتهي الصلاحية.
لأن هذه نقطة مهمة جدا وخطيرة.
ملاحظة: زيادة عمر النطاق يتناسب طرديًا مع زيادة ثقة Google في موقع الويب الخاص بك ، مما يزيد من درجة سلطة المجال.
مجاني أو مدفوع:
بعد استخدام إحدى شركات الاستضافة للحجز ، فإن الخطوة التالية هي شراء دومين ،
هناك شركات تقدم مجالات مجانية وشركات أخرى تقدم مجالات مدفوعة. يفضل استخدام النطاق المدفوع لأن Google تفضل هذا النوع من المجال.
2- شرح السيو: المحتوى Content
بالتأكيد تعلم أن المحتوى هو أحد أساسيات بناء موقع الويب الخاص بك ،
والتي تنقسم إلى عدة أنواع مثل: مقالات ، صفحات فيديو ، صور ، أو غيرها.
داخل المحتوى ، يجب أن تهتم بعدة معايير مثل ما يلي:
الجودة:
يجب ألا نتحدث عن تطبيق أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) ولا يجب أن نتحدث عن جودة المحتوى.
لأنه أساس تطبيق جيد لتحسين محركات البحث عند الكتابة على الويب ،
يجب مراعاة جودة محتوى موقع الويب الخاص بك من حيث القيمة وتجنب الاقتباس ،
ضع في اعتبارك أيضًا الاستخدام المنتظم لبرامج الكشف عن الاقتباسات للمساعدة في جعل المحتوى الخاص بك فريدًا.
عنوان المقال:
يجب مراعاة الاستخدام الأمثل للكلمة الرئيسية المستهدفة في عنوان المقالة ، ويجب أن يكون حجم المقالة متوسطًا ، وليس قصيرًا ولا طويلًا جدًا.
الحجم:
تميل محركات البحث إلى تضمين مقالات مطولة ذات جودة عالية وقيمة علمية لتحقيق أكبر فائدة لزوار الموقع.
الكلمات المفتاحية: هي الكلمة التي هي أساس المقال والتي تستهدفها محركات البحث.
لذلك ، يجب الحرص على ملئه في المقال بشكل صحيح ، ويجب الحرص على عدم الملء الزائد.
وأن لا يتكرر في مقالات أخرى داخل نفس الموقع.
الصور والفيديو:
يفضل استخدام الصور داخل مقالتك ووضع فيديو ،
مع تجنب استخدام أي صور أو مقاطع فيديو محمية بحقوق الطبع والنشر ،
بالإضافة إلى الانتباه إلى ضغط الصور قبل وضعها في المقالة واستخدام علامة لها.
الروابط:
يجب الانتباه إلى وضع روابط داخل المحتوى تؤدي إلى مقالات أخرى بعنوان المقالة نفسها وليس رابط URL الخاص بالمقالة.
يتم ذلك من خلال إعدادات WordPress التي تتعامل مع الروابط الثابتة.
الاهتمام بالتواصل مع المتابعين.
احرص على جعل التعليقات داخل موقع الويب الخاص بك في متناول الزوار ،
حتى يتمكنوا من التواصل معك لأن هذا يزيد من تفاعل ونشر موقع الويب الخاص بك.
3- نموذج
هناك أيضًا العديد من قوالب الووردبريس المجانية والمدفوعة.
لذلك ، يجب أن تكون حريصًا في اختيار النموذج المناسب لموقعك.
إذا قمت بعرض محتوى المقالات والصور والمتجر عبر الإنترنت وما إلى ذلك ،
يحتاج كل نوع من أنواع مواقع الويب إلى قالب WordPress محدد يناسبه.
نوع القالب:
يُفضل أن تختار سمات WordPress المدفوعة ،
لأنه يحتوي على العديد من المزايا والإمكانيات ، والقوالب المدفوعة تمنحك القدرة على التحكم الكامل في الموقع ، بينما قد لا توفر القوالب المجانية ذلك.
سرعة:
يعد تحسين سرعة الموقع أمرًا مهمًا ، لذلك يجب أن تضع في اعتبارك عند اختيار قالب أنه سريع حتى لا يؤثر على سرعة الموقع.
لأن هذا يؤثر على عدد الزوار ويقلل من تواجدك ، ونحن نسعى لجذب الزوار إلى موقعك وليس تقليل عددهم.
دعم لجميع الأجهزة:
ضع في اعتبارك عند اختيار النموذج أيضًا أنه متوافق مع جميع الأجهزة ، سواء كانت شاشات الهاتف المحمول أو شاشات الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتعددة أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة الأخرى.
إضافات ووردبريس:
استخدم فقط المكونات الإضافية المهمة والضرورية التي تفيد محتوى موقعك ،
لأن الإضافات والإعلانات الزائدة تؤثر أيضًا على سرعة الموقع.
قم بإنشاء 404. صفحة الخطأ
ضع في اعتبارك إنشاء صفحة خطأ 404 لموقعك على الويب.
لأنه في حالة قيام الزائر بالنقر فوق ارتباط غير صحيح داخل موقعك ، فإنه يأخذهم إلى صفحة يمكنهم من خلالها العودة إلى موقعك.
4- سرعة أرشفة موقعك داخل جوجل و إشهاره
استخدام أدوات مشرفي المواقع من Google Search Console
عندما نذكر محركات البحث وطرق الأرشفة السريعة للموقع ، نذكر وحدة تحكم البحث في Google ، فسرع للتسجيل ثم قم بتفعيلها بإضافة الكود داخل موقعك.
- استخدم Google Analytics
يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا حتى تتمكن من رؤية تحليلات موقعك أولاً.
- أضف موقعك إلى أخبار Google
إنها إحدى الخطوات المهمة التي تساعد موقعك على قيادة نتائج البحث.
- ضع خريطة موقع للموقع
هناك العديد من المواقع التي تساعدك في إضافة خريطة موقع ، والمضي قدمًا وإضافتها داخل وحدة تحكم بحث Google.
- استخدم Google Trends
تُعد Google Trends إحدى الأدوات المهمة التي تساعدك على إشراك الجمهور وتحسين ظهورك في نتائج البحث من خلال استهداف كلمات رئيسية محددة.
5– سيو الموقع من الخارج Off Page SEO
1- SEO شرح شامل: الباك لينكس و تحليلاتها Backlinks
نظرًا لأننا نعلم أن الروابط الخلفية هي إحالة إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام مواقع ويب أخرى غير موقعك ،
أي أنها روابط خارجية إلى موقع الويب الخاص بك تم إنشاؤها بواسطة موقع ويب آخر.
سيؤدي استخدام طريقة الروابط الخلفية الصحيحة إلى ترتيب موقعك في أعلى نتائج البحث ، بالإضافة إلى زيادة تصنيف موقعك وسلطته ، وهو ما نسعى إليه.
2- الإشارات الاجتماعية
التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook والسعي لزيادة المشاركة على صفحات Facebook ، واستخدام طرق إعادة الاستهداف معها ،
أيضًا ، يعد Twitter و Linkedin و Pinterest ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى من بين أهم العوامل التي يجب اتباعها لتحسين موقعك ضمن نتائج محرك البحث.
وأخيرًا ، نسعى جاهدين من أجل كل هذا حتى تظهر مواقعنا في أعلى نتائج بحث Google.
وحتى موقعنا ليس لديه مشكلة مع Google Panda أو Google Penguin ،
أو أي تحديث من جوجل يكشف عن مشكلة داخل الموقع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق